في قلب المشهد الموسيقي الديناميكي في اليابان، ظهر صوت مميز، آسر الجماهير بصداه العاطفي وصوته الذي يتحدى النوع الموسيقي لأكثر من عقد من الزمن. تدعونا TRUE، المغنية وكاتبة الأغاني اليابانية الشهيرة، إلى عالم مهاراتها الفنية في هذه المقابلة الحصرية. بدءًا من الأغاني الناجحة المفضلة لدى المعجبين (Violet Evergarden الأغنية الافتتاحية لـ Hibike! Euphonium’s، على سبيل المثال) إلى القصص الشخصية وراء الكواليس، نستكشف الألحان التي تحدد رحلة TRUE في عالم الموسيقى. انضم إلينا ونحن نكشف طبقات هذه الفنانة الموهوبة، ونكتشف الإلهام الذي يغذي روحها الإبداعية!

شكرًا جزيلاً لكِ، TRUE، لأخذ الوقت للدردشة معنا. لنبدأ بالحديث عن أحدثِ أغانيكِ. ما كان الجزء الأكثر إثارة في تأليف أغنية “Ensemble “؟

لقد كنت متحمسةً جدًا لأن أتمكن من العمل مع هذا وإنشاء قطعة موسيقية جديدة. لقد كنت سعيدةً بشكل خاص بلم الشمل مع الشخصيات وطاقم الإنتاج للمرة الأولى منذ أربع سنوات في هذا العمل الجديد تمامًا.

من بين الأغاني العديدة التي تم إصدارها لـ Sound! Euphonium: Ensemble Concert، هل هناك أغنية واحدة تحبينها أكثر؟ وإذا كان الأمر كذلك، هل يمكنكِ مشاركة السبب؟

لن يكتمل تاريخ موسيقاي بدون أغنية “Sound! Euphonium”، التي تعد جزءًا أساسيًا من تاريخ موسيقاي. إنه عمل غيّر حياتي الموسيقية إلى حد ليس من قبيل المبالغة. لذلك، لدي مشاعر قوية تجاه جميع الأغاني التي قمنا بإنشائها معًا. إذا اضطررت إلى اختيار أغنية واحدة، فيجب أن تكون “Ensemble” لهذا المشروع، حيث مضى ما يقرب من 10 سنوات منذ أن قمت بتأليف شارة البداية للموسم الأول، وشعرت بارتباط أعمق مع طاقم إنتاج الرسوم المتحركة، بما في ذلك المخرج. مما جعل المشروع أكثر جدوى وتحديًا.

هل تواصلت أي من عناصر “Ensemble” معك شخصيًا؟

“Ensemble” هي أغنية بالاد متوسطة تعبر عن متعة عزف الموسيقى مع شخص آخر. كما تعلمت مرة أخرى في أحد مواقع الأنمي المباشرة، عندما يغني الجميع ويصفقون معًا، أعتقد أننا بشكل طبيعي نتطابق مع الشخص الذي بجانبنا. الأمر نفسه ينطبق على المقطوعات الموسيقية الجماعية ومؤلفات فرق الآلات النحاسية، لكن أولاً وقبل كل شيء، استمع بعناية إلى صوت الشخص القريب منك وقم بمطابقته مع ذلك الشخص، واستمع إلى تنفسه. هذه هي الطريقة التي نبدأ بها. لقد اختبر الجميع متعة الموسيقى، الصوت الذي لا يمكن تشغيله بمفرده. يجب أن تكون هذه الموسيقى في متناول العديد من الأشخاص بهذا المعنى. ونحن نعتقد أنها سوف تمس قلوب الناس من جميع أنحاء العالم.

وبعد أن أصدرتِ العديد من الأغاني الرائعة، هل هناك أي أغنية لا تزال مميزة بالنسبة لك أو ترغبين في إعادة تفسيرها بنوع أو أسلوب موسيقي مختلف يومًا ما؟

بالطبع! لقد قمت مؤخرًا بإقامة أول حفل أوركسترا لي وأعجبت بعدد الإمكانيات المتاحة لإعادة ترتيب نفس المقطوعة الموسيقية. أنا مهتمةٌ جدًا بالترتيبات الأوركسترالية والترتيبات الموسيقية الغير كهربائية للموسيقى الموجودة سابقاً.

هذا يبدو رائعا حقا! بالحديث عن تجربة أشياء جديدة، هل تأملين في الاستمرار في صنع الموسيقى التي تنتقل إلى الأنمي في المستقبل، أم هل تأملين في دخول وسيلة أخرى مثل الأفلام أو ألعاب الفيديو؟

أرغب في الاستمرار في صنع الموسيقى، معتزةً بتجاربي في الأنمي. ومع ذلك، لا أود الاعتماد على الارتباطات مع الأنمي والألعاب فحسب، بل أود أيضًا توسيع نطاق التعبير عن نفسي من خلال إبقاء انتباهي لمختلف أنواع الموسيقى والتعبير حتى أتمكن من أن أكون قوةً للأعمال نفسها. أعتقد أن هذا سيعود بدوره إلى أغاني الأنمي التي دعمتني.

لقد كنت موجودةً الآن كمغنية منذ ما يقرب من عقد من الزمان. هل وجدتِ أنه من الأسهل الآن تأليف الموسيقى، أم تعتقدين أن هناك المزيد من الضغط الآن؟

لا يزال صنع الموسيقى ممتعًا كما كان من قبل. ومع ذلك، في مهنة مغنيي أغاني الأنمي، حدث تغيير كبير جدًا في آخر 5 إلى 10 سنوات. في الماضي، كان مغنيو أغاني الأنمي هم المسؤولون عن تأليف الموسيقى للأنمي، لكن في الآونة الأخيرة، أصبحت فرق الروك ومغني البوب أكثر انتشارًا، وأصبح مغنيو أغاني الأنمي من الأنواع المهددة بالانقراض. أشعر بالكثير من الضغط فيما يتعلق بتطوير نقاط قوتي الفريدة وتأسيس مكاني في عالم مغنيو أغاني الأنمي الواسع. ومع ذلك، فهي مجزية في نفس الوقت.

في هذا الصدد، هل هناك أي نصيحة يمكنكِ تقديمها للمغني/كاتب الأغاني القادم الذي تتمنين لو كنتِ تعرفينها في الماضي؟

كن محترمًا في لقاءاتك مع الآخرين. كن صادقا مع نفسك. والأهم من ذلك، لا تستسلم أبدا. أنا متأكد من أن هذا صحيح بغض النظر عن نوع العمل الذي تهدف إليه. الشجاعة في عدم الاستسلام هي القوة.

صوتك قوي مثل كلماتك. من أين تحصلين على الإلهام عندما تقومين بتأليف الموسيقى؟

من كل شيء! كل الأشخاص والأماكن والأشياء التي أستطيع مقابلتها!

مرة أخرى، شكرًا جزيلاً لك على وقتك ولطفك. قبل أن نختتم المقابلة، هل لديك أي رسائل ترغبين في مشاركتها مع معجبيك؟

شكرًا لكم على حبكم أنمي الياباني!

لا يزال الحفل الذي أقمته في المملكة العربية السعودية يترك انطباعًا قويًا عندي. لقد غنيت في العديد من البلدان المختلفة، لكنها كانت الأكثر عاطفية على الإطلاق! بالتأكيد سأحضر أغنياتي إلى المملكة العربية السعودية مرة أخرى، لذا من فضلكم تعالوا لرؤيتي! العام المقبل سيكون الذكرى السنوية العاشرة لترسيم Ensemble TRUE، وسأكون أكثر نشاطًا من أي وقت مضى، لذا آمل أن تنتبهوا لأنشطتي الموسيقية!

لا تزال ذكرى هذا الحفل الغنائي ماثلة في أذهاننا، ويسعدنا أن نسمع عن الوعد بزيارة أخرى. إن كوننا من بين أفضل جمهورها هو شرف نعتز به، وننتظر عودتها بفارغ الصبر!

بالنسبة لأولئك الذين لم يكتشفوا بعد موسيقى TRUE الساحرة، انغمسوا في أغانيها من عروض مثل Macross Δ وHina Logi: From Luck & Logic, Sound! Euphonium وViolet Evergarden والمزيد — متاحة على منصات الموسيقى المفضلة لديك. ونترقبكم في الحفل القادم والفرحة المستمرة التي تجلبها TRUE إلى قلوبنا!