نحب إجراء مقابلات مع أشخاص في مجال صناعة الأنمي، وهذه المرة يسعدنا الدردشة مع هانا هاناميا، من فرقة البوب اليابانية (جيبوب) الصاعدة ARCANA PROJECT. قد يبدو اسم المجموعة مألوفًا، حيث قد تكونون غنيتم بعض أغانيهم، مثل الأغنية الافتتاحية “Koigoromo” لـ Mononogatari أو أحدث أغانيهم “Eureka” من الأنمي Synduality: Noir. لذلك، دون تقديم أو تأخير، دعونا نتعمق في تجربة ARCANA PROJECT في إنشاء أغاني الأنمي الجميلة!

هانا، أولاً وقبل كل شيء، شكرًا جزيلاً لك على السماح لنا بمعرفة المزيد عنك وعن .ARCANA PROJECT كفرقة جديدة، هل كانت هناك أي تحديات في طريق الشهرة؟ وإذا كان الأمر كذلك، ما هي أحد تلك التحديات التي اختبرتكم جميعًا؟

أعتقد أننا ما زلنا بعيدين عن أن نوصف بالمشاهير، ولكنني سعيدةٌ للغاية عندما أدركت أن عددًا أكبر من الأشخاص يعرفوننا أكثر من ذي قبل.

بدأة جائحة كورونا بعد وقت قصير من فترة قبل ترسيمنا، ولم يكن لدينا سوى فرص قليلة جدًا للقاء معجبينا شخصيًا في وقت ظهورنا الرسمي لأول مرة. لقد كان من الصعب بالنسبة لنا أن نبدأ ترسيمنا دون القدرة على أداء العروض الحية وحضور أحداث الإصدار والمشاركة في العديد من الأنشطة النموذجية. ومع ذلك، على الرغم من عدم قدرتنا على مقابلة معجبينا شخصيًا، فقد شاركنا في أنشطة مختلفة، مثل توزيع التوقيعات عبر الإنترنت وبث العروض الحية على موقعنا. لقد كانت فترة صعبة، لكنني أعتقد أنها لعبت دورًا مهمًا في وصولنا إلى ما نحن عليه اليوم.

بالانتقال إلى أحدث إصدار لكن، “Eureka”، فهي أغنية رائعة ذات نغمات قوية. ما الذي تأملين أن يستفيد منه المعجبون من الاستماع إليها؟

أعتقد أن أغنية “Eureka” هي أغنية دافئة لكنها قوية. سأكون سعيدتًا إذا استمعت إليها وأنت تفكر في Kanata، الشخصية الرئيسية في الأنمي Synduality: Noir، وشريكه Noir. يمكنك أيضًا التفكير في الأشخاص الآخرين المهمين بالنسبة لك.

ومن الناحية الموسيقية، ما هي أكثر أجزاء “Eureka” تميزًا بالنسبة لك؟

لقد تأثرت بدوري ” لا يهمني ما تفعله بالحب”.

كانت لدي رغبة قوية في غناء هذا الجزء منذ اللحظة التي سمعت فيها الديمو، وكنت سعيدتًا جدًا عندما أصبح هذا الجزء من نصيبي! يقودني إلى ذروة الجزء الأخير، وهو مرتفع وصعب للغاية. ما زلت أشعر بالتوتر عند كل أداء حي، لكنني أعتبره بمثابة “قرار”، لذلك أضع فيه الكثير من الطاقة.

ما رأيك في العلاقة بين “Eureka” وSynduality: Noir، مسلسلي الأنمي اللذان يتضمنان أغنيتكِ أغنية الشارة؟

قام بتأليف الكلمات والترتيب الموسيقي السيد ماساتو ناكاياما، وهو المسؤول أيضًا عن المرافقة المسرحية. أعتقد أنه يستحضر كاناتا ونوار. كلمة “الجنة” المهمة أيضًا في الأنمي متضمنة في الأغنية، وأعتقد أنك ستفهم الكلمات بشكل أفضل بمجرد الانتهاء من مشاهدة الأنمي.

تكتسب موسيقاكِ الآن شعبية في جميع أنحاء العالم. هل توقعتِ هذا من قبل، وما هو شعوركِ تجاه التوسع في العالم؟

أنا سعيدةٌ لسماعك تقول ذلك!

أصبحت أغاني الأنمي الآن محبوبة في جميع أنحاء العالم، وأصبحت أحب الأنمي وأغاني الأنمي التي تتجاوز الحدود الوطنية. لذلك، أنا سعيدةٌ جدًا جدًا لأن الناس في جميع أنحاء العالم يستمعون إلى أغنياتي. أود الاستمرار في بذل قصارى جهدي لتوصيل موسيقى ARCANA PROJECT خارج اليابان.

Hana Hanamiya – ARCANA PROJECT

كل واحدتٍ منكن لديها صوتٌ مذهل. هل تشعرين أن هذا يساعد ARCANA PROJECT على التميز عن الفرق الأخرى التي تضم أعضاءً متعددين؟

شكراً جزيلاً!

أعتقد أن قوة ARCANA PROJECT تكمن في الأصوات الغنائية الفريدة لكل عضوة من الأعضاء الخمسة والانسجام الذي يجعلنا واحدًا عند دمجنا. تتمتع كل واحدةٍ منا بصوتٍ مختلفٍ تمامًا، ونغني بطرق مختلفة وأنواع مختلفة. أعتقد أن هذا هو ما يجعلنا نتناغم ونعبر عن أنفسنا بطرق مختلفة.

والشيء الجيد الآخر هو أننا نصبح واحدًا عندما نغني في انسجامٍ تام. عندما يتم دمج كل أصواتنا الفريدة، فإنها تبدو وكأنها تنهار، ولكننا جميعًا نبذل قصارى جهدنا للعمل معًا في وئام.

بعد أن أصدرت العديد من الأغاني للأنمي، هل هناك وسائط أخرى ترغبين في كتابة الموسيقى لها في المستقبل؟

لقد كنت أرغب دائمًا في غناء أغاني الأنمي، والآن بعد أن حققت حلمي، لدي رغبة قوية في المشاركة في العديد من إنتاجات الأنمي في المستقبل. لكنني أيضًا أحب الألعاب، وأريد أن أشارك فيها يومًا ما! سأكون سعيدتًا إذا تمكنت يومًا ما من تحقيق ذلك، سواء كان ذلك غناء الأغنية الرئيسية للعبة أو أغنية كشخصية في عملٍ ما.

نأمل أن يتحقق حلمك قريبًا يا هانا! وكمجموعة، هل هناك أي خطط مستقبلية ل ARCANA PROJECT لاستكشاف أنواع مختلفة من الموسيقى قريبًا؟

أحب موسيقى الروك، لذا أود أن أغني مثل هذه الأغاني في ARCANA PROJECT! إحدى أغانينا، “Koigoromo”، لها أسلوب موسيقى الروك وهي رائعة جدًا. لدي رغبة قوية في غناء هذا النوع من الأغاني مرة أخرى.

قبل أن نختتم هذه المقابلة، هل لديكِ أي رسائل ترغبين في مشاركتها مع معجبيكِ؟

شكرا لدعمكم لنا دائما! نحن سعداء جدًا بوصول موسيقانا إليكم. سنواصل بذل قصارى جهدنا لتقديم المزيد من “ ARCANA PROJECT” الرائعة وأغانينا. ونتطلع إلى رؤيتكم يوما ما!

كان من الرائع الحديث معك يا هانا! نتطلع أيضًا إلى المزيد من أغاني ARCANA PROJECT، وربما نراكم على الهواءِ مباشرةً قريبًا!

ARCANA PROJECT هي وحدة صوتية مكونة من 5 أعضاء من تأليف DEARSTAGE وLantis. DEARSTAGE هي وكالة الترفيه التي تنتمي إليها “Denpagumi.inc” و”Niji no Conquistador”، بينما Lantis هي علامة موسيقية متخصصة في أغاني الأنمي. الأعضاء الخمسة في هذه المجموعة هم أوسا ساكورانو، هانا هاناميا، شيون آيدا، أوزورا سورانو، وهيكارو أمانو. من خلال رؤية للعالم تعتمد على بطاقات التارو كفكرة لها، تعبر المجموعة عن أنواع مختلفة من الموسيقى مع غناء وأداء فريد لكل عضو.