يمكن العثور على الحب في أي مكان، وقد علمنا الأنمي ذلك منذ فترة طويلة. بعيدا عن المزاح، يمكن العثور على الحب في أي مكان تقريبا وأحيانا بأكثر الطرق غرابة. خذ قصة My Love Story with Yamada-kun at Lv999 كمثال، حيث تلتقي شابة هجرها حبيبها مؤخرا بشخص ما في لعبة MMORPG وسرعان ما تدرك أن هذه قد تكون علاقة في طور التكوين.

قد يبدو الأمر وكأنه قصة مستوحاة مباشر من أنمي، لكن صدق أو لا تصدق، هذه قصة سمعها جميع اللاعبين عدة مرات في حياتهم! ومع ذلك، إذا كنت تحب My Love Story with Yamada-kun at Lv999 لعنصرها الرومانسي أو لمجرد أنها قريبة من القلب، فإليك 5 أنميات مشابهة يمكنك الاستمتاع بها!

المصدر: crunchyroll.com

Recovery of an MMO Junkie

بعد العمل لأكثر من عقد، تتعامل موريكو الآن مع البطالة. كوسيلة للهروب من الواقع، تتطلع إلى عالم ألعاب ال MMORPG وسرعان ما تنغمس في واحدة لدرجة أنها ينتهي بها المطاف ك NEET. في هذه الأثناء، بدأ رجل أصغر قليلا يدعى Yuutaبلعب اللعبة المذكورة، وسرعان ما أصبح الاثنان قريبين للغاية. في حاجة إلى المغادرة فقط عندما تستدعي الحاجة، ينتهي الأمر ب موريكو بمقابلة Yuuta في أرض الواقع، مما يخلق علاقة لم يتوقعها أي منهما!

تعرفنا على العديد من القصص عن الأشخاص الذين يلتقون عبر الألعاب على الإنترنت وينتهي بهم الأمر بالزواج في العالم الحقيقي. حتى أننا نعرف بعض الأصدقاء الذين وجدوا الحب بفضل لعبة فيديو، وهي دائما قصة ممتعة! في عالم الأنمي، تحدث قصص مثلا Recovery of an MMO Junkie بشكل أكثر تواتراً، وتضيف لمسات كوميدية لطيفة لتجعل القصة أكثر غرابة. مثلMy Love Story with Yamada- kun at Lv999، إن Recovery of an MMO Junkie هو كوميديا رومانسية رائعة ستجعل قلبك يدفأ وتجلب الضحكات، ودائما ما يكوِّن هاذان مزيجا رائعا!

المصدر: crunchyroll.com

And You Thought There is Never a Girl Online

هيديكي ، الملقب “بالروسي”، أخيرا فعل ما أراد فعله منذ فترة طويلة: الاعتراف بحبه لصديقته الافتراضية في اللعبة. لكن سرعان ما يدرك هيديكي أن ليس كل من يدعون أنهم فتيات على الإنترنت هم فتيات حقيقيات، ويتم رفضه من قبل حبه بطريقة قد تحطم معظم الرجال. الآن وبعد أن أصبح يعتقد أن العالم الافتراضي مليء بالفتيات الكاذبات والخادعين، يقسم هيديكي ألا يقع في الحب عبر الإنترنت مرة أخرى. ومع ذلك، لا يمنع قسمه صديقه الافتراضي المدعو آكو من الوقوع في حبه. على الرغم من قسمه الأصلي، يقرر هيديكي أن يبدأ علاقته الافتراضية مع آكو نظرا لأن شخصيته في اللعبة ذات شكل مقبول. ومع ذلك، عندما ينظم حلفه الجديد (والذي يتضمن آكو) اجتماعا، يكتشف هيديكي أن آكو هي حقا فتاة… وفتاة ليست مثل أي فتاة عرفها من قبل!

لا يمكن أن نلوم الرجل الذي يصبح ضحية للعالم الثنائي الأبعاد ويمزجه بالواقع. تحدث لأفضلنا جميعا. ومع ذلك، تثير?And You Thought There is Never a Girl Online السؤال: ماذا سيحدث إذا كانت صورة الشخص الذي تحبه في العالم الافتراضي أكبر بكثير مما توقعت وأنهم يحبونك حقا؟ نحن أحببنا هذا الأنمي الذي لم يحظ بالتقدير الكافي ونعتقد أن الذين يستمتعون بMy Love Story with Yamada-kun at Lv999 سيحبونه أيضا.

المصدر: wotakoi-anime.com

Wotakoi: Love is Hard for Otaku

زملاؤها في العمل لا يعلمون أن وراء الفتاة اللطيفة نارومي سر لا تشاركه مع الآخرين: أنها أوتاكو! تكتشف نارومي أن العديد من الرجال لا يستطيعون قبول حبها لألعاب الأوتومي والكوسبلاي والمانجا. على الرغم من محاولتها إخفاء ذاتها الداخلية، تصادف صديق الطفولة هيروتاكا، الذي يحمل دائما لعبة فيديو محمولة في يده وهو خبير في كل شيء يتعلق بألعاب الـ RPG. هذان الاثنان ليسا الوحيدين في عملهما اللذان يخفون شغفهم وراء شخصياتهم العملية. سيؤدي ذلك إلى تكوين صداقات وفرصة للحصول على حبيب جديد قد يكون قادرا على فهم شغف نارومي.

لقاء شخص يفهمك هو مثل ربح اليانصيب، ونعني ذلك حرفيا، لأنه يحدث نادرا جدا في العالم الحقيقي، للأسف. لهذا السبب نلجأ إلى مسلسلات مثل Wotakoi: Love is Hard for Otaku لنرى كيف يمكن أن تكون العلاقة في الحياة الحقيقية مع شخص يفهم شغفنا كأوتاكو… على الأقل من الناحية الخيالية. Wotakoi هو الاختيار المثالي لأولئك الذين يحبون My Love Story with Yamada-kun at Lv999، حيث لديهما نهج مشابه تجاه الرومانسية.

المصدر: hi-score-girl.com

High Score Girl

في بداية التسعينيات، كانت صالات ألعاب الأركيد مكانا يعتبره الكثير كالجنة. وعندما ننظر إلى الوقت الحاضر، تعتبر العديد من تلك الألعاب تحفاً قديمة، إلى هذا اليوم يستمر اللاعبون في السعي لتحقيق أصعب الإنجازات في هذه الألعاب. هارو هو أحد الجيمرز المدمنين على إتقان ألعاب الأركيد المفضلة لديه. للأسف، يشعر هارو بأنه يفقد مكانته كجيمر محترف عندما يتم هزيمته بسرعة من قبل زميلته في الفصل أكيرا. على الرغم من خلفيتها وكمية الكره الذي يشعر به هارو تجاه أكيرا، لن يستسلم هارو لحلمه ويقرر أن يجعل أكيرا منافسته في عالم الألعاب، مما سيؤدي إلى علاقة غريبة جدا لم يتوقعها أحدهما.

بينما يستمتع هارو و أكيرا بمنافستهما، يكتشفان أن لديهما الكثير ليتعلماه من بعضهما البعض، ولديهما القدرة على دعم بعضهما البعض في رحلتهما لتحقيق أهدافهما. High Score Girl هو أنمي رائع يجمع بين عناصر الحب والمنافسة والنمو الشخصي، ويثير التساؤلات حول الصداقة والعلاقات وكيف يمكن للأشخاص المختلفين أن يؤثروا بشكل إيجابي على حياة بعضهم البعض.

يعرف الجيمرز أنه قد يكون من الصادم أن تخسر عندما تعتقد أنك الأفضل على الإطلاق. لكن الجيمرز الحقيقيين لا يدعون الهزيمة تقضي عليهم. يشربون بضع مشروبات طاقة وينفضون الغبار عن جهاز التحكم المفضل لديهم ويرفعون مستوى التحديات الجديدة القادمة! بغض النظر يميل High Score Girl بشكل أقل على الرومانسية (في بداية الأنمي) مقارنة ب My Love Story with Yamada-kun at lvl999، لكن كلا المسلسلين يندمجان بطريقة رائعة. لم نستطع التوقف عن الشعور بأن High Score Girl كانت سلسلة تستهدف الجيمر الذي بداخلنا ولديه نفس الطبيعة المماثلة التي نحبها في My Love Story with Yamada-kun at lvl999.

المصدر: horimiya-anime.com

Horimiya

في المدرسة، إيزومي هادئُ جداً لدرجة يكاد يكون هو التعريف المثالي للشخص المنطوي. ومن ناحية أخرى، تتمتع كيوكو بالجاذبية والشعبية. عندما يلتقي الاثنان خارج المدرسة، يكتشفان جانباً مختلفاً تماماً من بعضهما البعض لم يكن ليصدقه أحد! مع هذا الحدث الغريب، يصبح الاثنان أقرب إلى بعضهما البعض ويدركان أن الاختلافات ليست قوى متضادة بل يمكن أن تؤدي إلى جاذبية نادراً ما تراها.

اقتراحنا النهائي قد يبدو خياراً غريباً حيث يتخلص من عنصر الألعاب، لكن اصبر معنا قليلا. تدور أحداث Horimiya حول الكوميديا الرومانسية وتذكر المشاهدين أن الأشخاص الذين لديهم اهتمامات وهوايات مختلفة قد يكونون زوجاً مثالياً أحيانً. تماماً مثل الحب الذي يتفتح بين يامادا وأكاني، تتمتع Horimiya بزوج رومانسي يبدو مستحيلا على الورق ولكنه سيجعلك تقول “يالا لطافتهما” بحلقة النهاية، إن لم يكن قبل ذلك. نعتقد أن قصةMy Love Story with Yamada-kun at lvl999 مشابهة ل Horimiya، حتى إن لم يكن عن ألعاب الفيديو والأوتاكو. جربها. نعلم أنها ستعجبك!

كلمات ختامية

المواعدة والوقوع في الحب ليست مهمة سهلة بالنسبة لنا كأوتاكو، ولكن لا بأس بذلك. لدينا الأنمي للجوء إليه عندما لا نجد الرومانسية، وهذا يكفي لمعظمنا… لا تفقد الأمل، وفي الوقت نفسه، نوصيك بمشاهدة جميع أنميات الرومانسية ذات الصلة بألعاب الفيديو في هذه القائمة!