تم إصدار التقرير الرسمي للبرنامج الخاص “ون بيس تايمز WT100- إعلان النتائج النهائية” الذي بث عبر الإنترنت وأعلنت فيه النتائج النهائية لـ ” أول استطلاع شعبية على مستوى العالم لشخصيات ون بيس” والذي تم إجراؤه بمناسبة الفصل الـ 1000 لمانجا ون بيس.

احتلت “نامي” المركز الثالث بعد ما كانت في المركز السابع عند إعلان النتائج النصفي. وكان “زورو” من بين الشخصيات التي تغير ترتيبها بنهاية الاستطلاع ليحتل المركز الثاني. وصادف يوم إطلاق البرنامج في الخامس من مايو يوم ميلاد “لوفي” الذي اعتلى المركز الأول في نتائج الاستطلاع العالمي الأول.

بالإضافة إلى إعلان النتائج، تم بث رسالة من إيتشيرو أودا ومقطع فيديو لمؤدية صوت لوفي مايومي تاناكا ومؤديي صوت لوفي الآخرين بـ 11 لغة ، مما خلق إثارة كبيرة.

تقرير البرنامج الرسمي

“أول استطلاع شعبية على مستوى العالم لشخصيات ون بيسWT100” النتائج النهائية

تم تلقي أكثر من 12 مليون صوت من جميع أنحاء العالم في استطلاع الشعبية عبر الإنترنت لتحديد أكثر شخصية شعبية في العالم من إجمالي 1174 شخصية.  يقدم البرنامج الثنائي “كامايتاتشي” المولعين بون بيس ، بينما تؤدي المذيعة ساكورا أندو دور المساعد، بالإضافة إلى جريج وارنرالمعروف باسم مجنون ون بيس. وبينما المعجبون من سبع دول (الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا، ألمانيا، تركيا، إندونيسيا، جنوب إفريقيا، المغرب) يشاهدون عن بعد، تم إعلان نتائج WT100 “أول استطلاع شعبية على مستوى العالم لشخصيات ون بيس”.

جاءت نامي في المركز الثالث، بعد أن كانت في المركز السابع وقت الإعلان النصفي. وجاء “زورو” في المركز الثاني، وأصبح “لوفي”، الذي صادف عيد ميلاده تاريخ عرض البرنامج، الخامس من مايو، الفائز في أول تصويت عالمي.  سيتم اعلان الشخصيات الموجودة في أعلى ٥٠ مركز وبعض الشخصيات الإضافية في وقت لاحق مع رسومات توضيحية رسمها المؤلف إيتشيرو أودا.

(الجزء الأول) حماس كبير عند تحليل النتائج التي أوضحت أن المراكز الأولى تختلف حسب الدول!

في النصف الأول ، تم إعلان المراكز من 100 إلى 21 مرة واحدة.  كان جميع من في الإستديو متحمس للغاية عندما احتل “مورجانز” المرتبة 80 في نتائج التصويت العامة.  قال روجر (من الولايات المتحدة) ، “هذه أخبار مهمة! أنا سعيد جدًا لأنه أحد الشخصيات المفضلة لدي في ون بيس!” مقتبسا مقولة من مقولات شخصية “مورجانز”. احتل “مورجانز” مرتبة عالية (المرتبة 38) في منطقة أمريكا الشمالية (تشير التحليلات إلى أن معجبيه يرونه شخصية رائعة لمعرفته بالشؤون العالمية).

وفي المركز 41 كانت الشخصية “دريك” قد حصلت على المركز الثاني في تركيا، وأوضح طولغا (من تركيا) السبب قائلاً: “لديه شعبية كبيرة هنا بسبب مظهره المستوحى من تركيا”. أما بالنسبة لشخصية “إينيل” الحاصلة على المركز ٣٥، فقد قيل أن سبب شعبيته في إندونيسيا هو بنطاله المستوحى من اللباس الإندونيسي. وقد علق ماداز (من اندنوسيا) قائلاً: “أعتقد أنه مستوحى من بناطيل باتيك”. هذه النتائج قد وضحت كيف لثقافة كل بلد وما تشترك به الشخصيات معها تأثير كبير على شعبية وترتيب الشخصيات.

(الجزء الثاني) المراكز العشرين الأولى في تذبذب مستمر! المعجبين الأجانب يبكون بسبب ترتيب شخصياتهم المفضلة

في المركز الثالث عشر كانت الشخصية “كوراسون” ولقد حلل جريج ذلك قائلاً: “أعتقد أن سبب شعبية “كوراسون” عند الأجانب هو بسبب مظهره المشابه لأعضاء فرقة روك اجنبية تسمى كيس”.

في المركز التاسع كانت شخصية “بورتغاس دي إيس”. وقد كانت هذه النتيجة سبب في استغراب جميع الحاضرين. أما بالنسبة لشخصية “كاروت” التي كانت في المركز 17 أثناء منتصف فترة الاستطلاع فقد ارتفع مركزها لتصبح في المركز الثامن مما أدي لصدمة أخرى للحاضرين. وقد أوضح جريج سبب شهرتها في الخارج مقارنة باليابان حيث كان ترتيبها هو ٢٤ “أعتقد أن ذلك بسبب تأثير ثقافة كوسبلاي الحيوانات (فاريز) المنتشرة عند الغرب”. وفي المركز السادس كانت “روبين” وقد عبرت كرستينا (من روسيا) عن فرحتها قائلة “قال المؤلف أودا أن روبين مستوحاة من الروسيين لذلك نصرها هو نصر لنا”.

قبل الإعلان عن المراكز الخمسة الأولى، أعلن ياموتشي أنه سيحلق شعره وحاجبيه إن لم يكن ترتيب “نامي” هو الخامس.

النتيجة كانت كالتالي: الخامس “ترافلجار لاو”، الرابع “سانجي”، الثالث “نامي”، الثاني “زورو”، الأول “لوفي”.

حققت “نامي”، التي احتلت المركز السابع أثناء منتصف فترة الاستطلاع، تقدمًا كبيرًا، وقال جريج متحمسًا: “يالها من ثورة!”، حتى المشجعين في الخارج تفاجأوا بهذه النتيجة. وقالت جِيد: “أنا أعمل كرسامة خرائط لذا أشعر بالفخر الشديد من هذه النتيجة”. امتلأ المكان بجو من التوتر والترقب لمن سيحتل المركز الأول، لوفي أو زورو، وقال ياموتشي ، “سأصرخ بصوت عالٍ بغض النظر عن من سيكون الحاصل على المركز الأول” مما جعل الجميع يضحك.

عندما تم الإعلان أن “لوفي” هو الحاصل على المركز الأول، دخل الجميع في جو من التهاني وكان الكل في حالة رضى، فعلق هامايا: “على الرغم من وجود معجبي الكثير من الشخصيات إلا أن الجميع راضٍ بهذه النتيجة. لا توجد مانغا أخرى تحظى بنفس هذا القدر من الإثارة بمجرد معرفة نتائج تصويت المعجبين!”. هذا يشير إلى أن تأثير عالم ون بيس و “لوفي” كبير بلا شك. بعد ذلك قرأ هامايا رسالة من إيتشيرو أودا نيابة عنه وختمها بشعار “نحن ون بيس”.

مؤديو صوت لوفي بـ ١١ لغة يجتمعون معًا!

احتفالاً بمركز لوفي الأول، تم اختيار 11 مؤدي صوت من 11 دولة وطُلب منهم تصوير مقطع فيديو يتحدثون به بصوت لوفي من انمي ون بيس والذي يعرض حالياً في جميع أنحاء العالم والدول المختارة كانت (اليابان والبرازيل وألمانيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا وإيطاليا وتايوان وكوريا وفرنسا وتايلاند وهونغ كونغ الصين). جمعت مقاطع الفيديو في مقطع واحد وكانت قراءة لمقولات لوفي ومشاهده الشهيرة بعدة لغات، مما جعله مقطعًا قيمًا يتيح لك الشعور بـ “ون بيس” موجود في العالم أجمع.

الحلقة الأولى: النتيجة النهائية لاستطلاع شعبية شخصيات ون بيس العالمي حسب المنطقة

بخصوص “ون بيس تايمز”

ون بيس تايمز هو برنامج حواري على اليوتيوب، يحلل بيانات التصويت والمشاركات التي تم جمعها من جميع أنحاء العالم ثم مناقشتها مع المعجبين الأجانب الحاضرين. مقدمي هذا البرنامج المكون من 6 حلقات هم الثنائي كامايتاتشي. وبحضور 22 معجب فريد من نوعه من 12 دولة عبر البث الحي على الإنترنت. يتحدث فيه الجميع بشتى المواضيع التي تدور حول ون بيس ويستعرضون تحديات تتخطى حدود القارات.

الحلقة الثانية: “من هو ملك المقولات!”

في هذه الحلقة قام المعجبون بتقديم عروض حماسية سواء كانت عن طريق قراءة المقولات باللغة الانجليزية أو عمل عرض مشوق ولسان حال كل منهم يقول “المقولة التي رشحتها هي الأفضل!”. تحدث كل واحد منهم بشغف كبير عما يعتقد أنها كانت أفضل مقولة. وكان هناك تشابه بين المعجبين اليابانيين والأجانب إذ تحدثوا جميعا بشغف وحماسة عن مقولاتهم المفضلة. علق هامايا على هذا مندهشًا: ” على الرغم من أننا في دول مختلفة إلا أننا مرتبطون عن طريق ون بيس”.

الحلقة الثالثة: “بسبب ون بيس أصبحت…”

في هذه الحلقة تم الحديث عن المعجبين الأجانب الذين تغيرت حياتهم بسبب ون بيس. شخص أصبح مدير لدار نشر. شخص أصبح لديه ٤٠٠ الف متابع في التيك توك. شخص  أتخذ فن الكوسبلاي هواية له و شخص تزوج بسبب ون بيس. وقال ياموتشي مندهشًا من تأثير ون بيس على المعجبين من خارج اليابان: “الأشخاص الذين تغيرت حياتهم بسبب ون بيس أكثر مما توقعت!”.

الحلقة الرابعة: “تحدي عالم ون بيس”

في هذه الحلقة قام معجبي ون بيس الأجانب بتحدي تقمص دور بعض شخصيات ون بيس وإعادة إنتاج بعض مشاهد هذه الشخصيات. أحد المعجبين تقمص شخصية “يوسوب” وتباهى بمهاراته في الرماية، وأما الآخر فأعاد صنع “وليمة” قراصنة قبعة القش بنفسه، والآخر قام بإظهار مهاراته في فن الخط الياباني عن طريق كتابة “سانتوريو”، ومعجب آخر أدى “كوود بيرست” باستخدام مجسم سفينة “ثاوزند سني”. كان جميع من في الاستديو يضحك على هذه التحديات الكوميدية والمتقنة في الوقت نفسه.

الحلقة الخامسة: “أغنية We Are!”

غنى المعجبون الأجانب بحماس هائل أول أغنية لأنمي ون بيس “We Are!”. ثم ظهر في هذا البرنامج مغني هذه الأغنية هيروشي كيتاداني، وسوية قام هو مع 17 معجب من 10 دول مختلفة بغناء الأغنية في جوقة كبيرة مما جعل بعض المعجبين يتأثرون لحد البكاء وامتلأ الاستديو بالحماس والمشاعر الفياضة.

الضيوف الذين ظهروا في البرنامج والمعجبين الأجانب

■ كامايتاتشي

ثنائي كوميدي يتألف من كينجي ياموتشي (الشخص الذي يمثل دور الأحمق) و ريوتشي هامايا (الشخص الذي يمثل دور العاقل) تشكل هذا الثنائي في مايو ٢٠٠٤. وفي عام ٢٠٠٧ حصل الثنائي على جائزة أفضل ثنائي جديد في الساحة. وفي أكتوبر ٢٠١٧ حصل الثنائي على جائزة “ملك الكونت”.

■ جريج وارنر

من أكبر معجبي ون بيس ومعروف لدى أغلب محبي هذه السلسلة. وبسبب معرفته الكبيرة بـ ون بيس فهو معلق رسمي في موقع ون بيس ودائمًا يبدي رأيه بأحداث هذه السلسلة.

■ كرستينا أنتونينكو (24)

ممثلة روسيا

■ روجر لويجي (30)

ممثل امريكا

■ جيزيم جوندودو (28)

ممثل ألمانيا

طولغا (20)

ممثل تركيا

ماداز (27)

ممثل اندونيسيا

جيد (30)

ممثلة جنوب إفريقيا

اسامة (30)

ممثل المغرب

(ح) إييتشيرو أودا / شوئيشا

Supported by Animate Times