إذا كنتم تتسائلون ما هو المسلسل الكوميدي من نوع إيسيكاي المفضل لدينا، فبتأكيد سنقول KonoSuba!

بداية تم إصداره في عام 2016، وقام هذا النوع إيسيكاي بشق طريقه للقمة مما دل على أن هذا النوع لا يحتاج دائمًا إلى أن يكون جادًا، ويمكن بدلاً من ذلك أن يكون مليئًا بالفكاهة. لقد كان ناجحًا للغاية لدرجة أنه في السنوات التالية وجدنا تكملة للقصة بالاضافة لبعض الاجزاء الجانبية، وحتى بعض ألعاب الفيديو التي أنشئت بناء على الأصل. ولكن ماذا لو كنتم قد شاهدتم بالفعل كل ذلك وما زلتم لا تستطيعون أن تروا عطشكم لأنيمي مشابه لهذا الإصدار الأخير من KonoSuba؟ دعونا نسرد لكم قائمتنا الرهيبة للأنمي المشابه لـ KonoSuba: An Explosion on This Wonderful World.

المصدر: littlewitchacademia.jp

Little Witch Academia

لطالما عاشت أتسوكو، التي يدعوها أصدقاؤها “أكو” بكلمات الساحرة الشهيرة شاريوت اللامعة، والتي تتطلع إلى أن تكون مثلها تمامًا عندما تكبر. وبما أنها مسجلة في أكاديمية لونا نوفا السحرية، تخطط أكو لعرض قدراتها، خاصة عندما تجد العصا السحرية الخاصة ب شاريوت اللامعة خلال رحلتها. ولكن، فإن هذه المدرسة السحرية ليست مليئة بالضعفاء أو الطلاب الساذجين. حيث يرغب الكثيرون هنا في إثبات أنفسهم مثلها وسيفعلون ذلك بغض النظر عن التكلفة!

الأنمي Little Witch Academia يحتوي على الكوميديا​​، و على جزء من Harry Potter، وعلى القليل من نوع الأنمي المدرسي، مفسرًا الاستقبال الساخن الذي حصل عليه في عام 2017. مثل KonoSuba، فان القصة بأكملها سحرية وبعيدة عن الواقعية، لكننا نرى أن Little Witch Academia هو أسهل للتوصية بمشاهدته إذا ما كنتم تفضلون البث المسبق لـ KonoSuba الذي يتم بثه حاليًا بنوع إيسيكاي الأكثر من السلسلة الرئيسية. نشعر أن أكو ساحرة أفضل من ميجومين، ولكن حافظوا على السر. لا نريد أن ينتهي بنا المطاف وسط انفجار نار وكبريت!

المصدر: crunchyroll.com

Is It Wrong to Try to Pick Up Girls in a Dungeon

يحلم بيل بأن يصبح أعظم مغامر عرفه العالم على الإطلاق. على الرغم من افتقاره إلى المهارة والقدرة، قرر بيل الدخول الى زنزانة، وهي متاهة قاتلة معروفة في المدينة مملوءة بالكنوز والألغاز، إلى جانب الكائنات القاتلة والتحديات. قد يساعده الإله هيستيا الذي قابله بالصدفة في مواجهة الصعاب، ولكن هل يستطيع بيل النجاة من هذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر، أم سيموت مثل الكثيرين من قبله؟

رغم أن هذا الأنمي يبدوا أكثر جدية قليلاً من KonoSuba، ولكنه يحتوي على نفس الأسلوب أيضا. وهو يتميز بشخصيات مندفعة ومتهورة، وعالم مليء بالمغامرات بالاضافة الى بعض الكوميديا. يحتوي Is It Wrong to Try to Pick Up Girls in a Dungeon على بعض اللحظات الغامضة في المواسم المتقدمة مثل (الموسم الرابع الجزء الثاني الذي أصدر قبل بضعة أشهر).

ونعتقد بأن عشاق KonoSuba الذين يبحثون عن قصة خيالية أعمق سيحبون هذا الأنمي. بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من “waifu”. حظًا سعيدًا في تحديد من هي الفتاة الأفضل!

المصدر: majotabi.jp

Wandering Witch: The Journey of Elaina

بدأت رحلة إلينا من حلم. كانت تحب حكايات نيكي الشهيرة، وهي ساحرة معروفة بمغامراتها ورحلاتها الرائعة. أرادت إلينا تلك الحياة لنفسها، ولذلك تغلبت على التجارب والمحن لتصبح ساحرة ونجحت في النهاية! الآن وحيث أصبحت إلينا ساحرة مكتملة، تنطلق لتعيش نفس حياة نيكي وتنشىء اسمًا لنفسها. ولكن هل ستخوض الجانب المظلم الذي كان على نيكي أن تتحمله؟

مثل ميغومين، كانت إلينا تحلم بأن تصبح الأفضل في شيء ما. حسنًا، بصرف النظر عن رغبتها في الحصول على جسد جميل (وهو ما لم تحصل عليه ميغومين كما يتضح من المسلسل)، ولكنها أتقنت شيئًا ما في النهاية … على الرغم من أن هذا “الشيء” عديم الفائدة نوعًا ما. ولكن قصة إلينا في Wandering Witch: The Journey of Elaina أكثر إثارة وأقل كوميديا ​​من قصة KonoSuba: An Explosion on This Wonderful World، لكنها تشارك مواضيع مماثلة لأولئك الذين يحبون المزيج بين السحر والخيال. نحن أيضًا نعشق إلينا، حيث أنها تكون ذكية في أوقات وتتصرف كطفلة في أحيان أخرى.

المصدر: zeronosyo.com

Grimoire of Zero

بدأت زيرو الساحرة القوية، رحلة لكتاب قوي يسمى “The Grimoire of Zero” يمكن أن يغير مصير البشرية. مع العلم أن هذه المغامرة ستكون محفوفة بالمخاطر والمتاعب، تسعى زيرو للحصول على مساعدة من (الوحش الساقط) وهو مخلوق نصف بشري ونصف وحش، حيث تفاجأ بطلب خدماته. يشتهر هذا المخلوق بكونه قاتل وعادة ما يكون بارع في قتل السحرة. وتنطلق زيرو مع هذا الوحش في رحلة خطيرة ومليئة بالمغامرة.

كلنا نحب الكوميديا ​​ولا يمكننا التوقف عن الضحك خلال مشاهدة الأجزاء الجانبية ل KonoSuba، المليئة بالفكاهات و بوجود طاقم رائع من المنبوذين. على الرغم من اختلاف Grimoire of Zero مقارنةً بـ KonoSuba: An Explosion on This Wonderful World، ولكننا نشعر أن كلاهما يكملان بعضهما البعض بطرق مختلفة. على سبيل المثال، هنالك العديد من العناصر السحرية في Grimoire of Zero، كما أن مشاهدة الطاقم وهم يتفاعلون مع بعضهم على الرغم من اختلافاتهم يعيد الذكريات.

نحن نحب القصة السحرية في Grimoire of Zero ونعتقد أن محبي KonoSuba سيحبونه أيضًا، حتى ولو كوسيلة لأخذ استراحة من الضحك، ولو للحظة. إن الجزء المكمل لسلسلة ”Grimoire of Zero: The Dawn of the Witch” يضيف العنصر المدرسي، لكنكم ستحتاجون إلى مشاهدة Grimoire of Zero أولاً.

المصدر: slime300-anime.com

I’ve Been Killing Slimes for 300 Years and Maxed Out My Level

لم تعرف أزوسا شيئًا سوى العمل الجاد في وظيفتها في الشركة، لدرجة أن ينتهي بها الأمر بالموت من الإجهاد! في نهاية حياتها، يظهر إله أمام هذه الفتاة المنهكة ويقدم لها حياة جديدة مسالمة وقتل ال السلايم بمعدل 25 في اليوم. تعيش أزوسا هذه الحياة لمدة ثلاثة قرون، وهي راضية عن روتينها الجديد، حتى لاحظت أن مستواها الآن قد وصل الى 99 مما يجعلها واحدة من أقوى المخلوقات في العالم! خوفًا من فقدان حياتها الهادئة، و على الرغم من طبيعتها الرتيبة، فيجب أن تلتقي أزوسا الآن بالعديد من الأشخاص وترى جانبًا جديدًا من العالم الذي لم تلاحظه حتى الآن.

الممارسة مملة وتستغرق كثيراً من الوقت، ولكن في عالم ال RPG، فهذا يعني الارتقاء في المستوى وأن تصبح قويًا للغاية! أيضاً، لا يمكننا إنكار أن ميغومين قوية بسبب رغبتها المستمرة في صقل مهاراتها. لذلك نشعر أن ميغومين و آزوسا يتماشيان جيدًا. لقد منحها قتل ال السلايم الذي استمر لثلاثة قرون قوى لا تصدق، وهو أمر كوميدي تمامًا في الماضي.I’ve Been Killing Slimes for 300 Years and Maxed Out My Level فان هذا الكلام يعبر عن خيال كوميدي ونوصي به لأولئك الذين يحبون KonoSuba: An Explosion on This Wonderful World.

كلمات ختامية

إن سلسلة KonoSuba بأي شكل من الأشكال، دائمًا ما ستكون ممتعة. حيث هناك شيء ما في الكوميديا ​​الخاصة بها والتي دائما ما تجعلنا نضحك باستمرار، ونجد أنفسنا منغمسين في النقاشات حول من هي الشخصية الأفضل (بغض النظر عن معنى ذلك). لهذا السبب يستمر KonoSuba: An Explosion on This Wonderful World في جعلنا نضحك ونبتسم حتى بدون طاقم الممثلين الذي نحبهم كثيرًا.

إن رؤية جانب آخر لأحد أكثر الساحرات المحبوبات في عالم الأنيمي أمر منعش ومضحك للغاية! والآن يا عشاق KonoSuba، لديكم قائمة مليئة بالأشياء التي يجب مشاهدتها بعد KonoSuba: An Explosion on This Wonderful World.